من حداثة الخرق لحليمة قطاي إلى حداثة التجاوز لعبدالله العشي -دراسة تأويلية في إبداعية النص الحداثي-

المؤلفون

  • نورالهدى بن دادة جامعة باتنة1
  • جمال سعادنه جامعة باتنة1

DOI:

https://doi.org/10.59791/rlhs.v15i01.689

الكلمات المفتاحية:

حداثة، مابعد حداثة، خرق، تجاوز، إبداع

الملخص

إن فكرة الحداثة في تمظهراتها المتعددة والمتنوعة، دائما ما تسعى إلى تأسيس شكل جديد من أشكال الكتابة، ومنه تكمن أهمية هذه الدراسة في الاقتراب من هذه الفكرة، انتقالا من مفهوم الخرق الذي جسدته الكتابة الحداثية ممثلة في حليمة قطاي من خلال ديوانها "هكذا الحب، يجيء.. ! إلى مفهوم التجاوز الذي جسدته الكتابة مابعد حداثية ممثلة في عبدالله العشي من خلال ديوانه "صحوة الغيم"، والنظر في مدى حضور الخطاب الحداثي بمضامينه الفكرية وأبعاده الفلسفية والفنية في كلا الديوانيين.

التنزيلات

منشور

2022-06-30

كيفية الاقتباس

بن دادة ن., & سعادنه ج. (2022). من حداثة الخرق لحليمة قطاي إلى حداثة التجاوز لعبدالله العشي -دراسة تأويلية في إبداعية النص الحداثي-. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 15(1), 425–446. https://doi.org/10.59791/rlhs.v15i01.689

إصدار

القسم

المقالات