أساليب وأدوات التقويم التربوي في مناهج الجيل الثاني في التعليم الابتدائي
Mots-clés :
أدوات التقويم, مناهج الجيل الثاني, الاختبارات التقويمية, شبكات التقويم, المعايير, المؤشراتRésumé
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم أساليب التقويم المستخدمة في مناهج الجيل الثاني من التعليم الابتدائي، وذلك من خلال دراسة تحليلية لأهم ما ورد في الوثائق الوزارية والمناشير الرسمية ونخص بالذكر ما صدر عن اللجنة الوطنية للمناهج والمجموعة المتخصصة للمواد والوثائق المرافقة. وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلى أن مناهج الجيل الثاني اعتمدت على عدة أساليب وأدوات للتقويم أهمها: الاختبارات التقويمية، شبكات التقويم، إضافة إلى استخدام المعايير والمؤشرات
Téléchargements
Publiée
2018-07-09
Comment citer
شنة ش. ز. (2018). أساليب وأدوات التقويم التربوي في مناهج الجيل الثاني في التعليم الابتدائي. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 11(01), 52–90. Consulté à l’adresse https://journals.univ-batna.dz/index.php/rlhs/article/view/4828
Numéro
Rubrique
المقالات