أساليب وأدوات التقويم التربوي في مناهج الجيل الثاني في التعليم الابتدائي

المؤلفون

  • شنة زكية شنة جامعة باتنة

الكلمات المفتاحية:

أدوات التقويم، مناهج الجيل الثاني، الاختبارات التقويمية، شبكات التقويم، المعايير، المؤشرات

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم أساليب التقويم المستخدمة في مناهج الجيل الثاني من التعليم الابتدائي، وذلك من خلال دراسة تحليلية لأهم ما ورد في الوثائق الوزارية والمناشير الرسمية ونخص بالذكر ما صدر عن اللجنة الوطنية للمناهج والمجموعة المتخصصة للمواد والوثائق المرافقة. وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلى أن مناهج الجيل الثاني اعتمدت على عدة أساليب وأدوات للتقويم أهمها: الاختبارات التقويمية، شبكات التقويم، إضافة إلى استخدام المعايير والمؤشرات

التنزيلات

منشور

2018-07-09

كيفية الاقتباس

شنة ش. ز. (2018). أساليب وأدوات التقويم التربوي في مناهج الجيل الثاني في التعليم الابتدائي. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 11(01), 52–90. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/rlhs/article/view/4828

إصدار

القسم

المقالات