أساليب وأدوات التقويم التربوي في مناهج الجيل الثاني في التعليم الابتدائي

Auteurs

  • شنة زكية شنة جامعة باتنة

Mots-clés :

أدوات التقويم, مناهج الجيل الثاني, الاختبارات التقويمية, شبكات التقويم, المعايير, المؤشرات

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أهم أساليب التقويم المستخدمة في مناهج الجيل الثاني من التعليم الابتدائي، وذلك من خلال دراسة تحليلية لأهم ما ورد في الوثائق الوزارية والمناشير الرسمية ونخص بالذكر ما صدر عن اللجنة الوطنية للمناهج والمجموعة المتخصصة للمواد والوثائق المرافقة. وتوصلت نتائج هذه الدراسة إلى أن مناهج الجيل الثاني اعتمدت على عدة أساليب وأدوات للتقويم أهمها: الاختبارات التقويمية، شبكات التقويم، إضافة إلى استخدام المعايير والمؤشرات

Téléchargements

Publiée

2018-07-09

Comment citer

شنة ش. ز. (2018). أساليب وأدوات التقويم التربوي في مناهج الجيل الثاني في التعليم الابتدائي. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 11(01), 52–90. Consulté à l’adresse https://journals.univ-batna.dz/index.php/rlhs/article/view/4828

Numéro

Rubrique

المقالات