علاقة التوجيه الجامعي بقلق المستقبل المهني -دراسة ميدانية ببعض أقسام جامعة باتنة1،2-

المؤلفون

  • نادية أوشن جامعة باتنة 1
  • كريمة بن فليس جامعة باتنة 1

DOI:

https://doi.org/10.59791/rlhs.v13i01.4410

الكلمات المفتاحية:

التوجيه، الجامعي،، قلق، المستقبل، المهني.

الملخص

تهدف الدراسة إلى الكشف عن علاقة التوجيه الجامعي بقلق المستقبل المهني لدى طلبة جامعة باتنة، تكونت عينة الدراسة من 298 طالب وطالبة من مختلف التخصصات بواقع 138طالبا و160طالبة، حيث طبقت الباحثة عليهم كل من استبيان التوجيه الجامعي، واستبيان قلق المستقبل المهني من إعدادها، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا بين الدرجات الكلية لأفراد عينة الدراسة على كل من استبيان التوجيه الجامعي واستبيان قلق المستقبل المهني، كما توصلت نتائج الدراسة أيضا إلى عدم ظهور فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب ذكور وإناث في متغير التوجيه وقلق المستقبل المهني.

التنزيلات

منشور

2020-10-29

كيفية الاقتباس

أوشن ن., & بن فليس ك. (2020). علاقة التوجيه الجامعي بقلق المستقبل المهني -دراسة ميدانية ببعض أقسام جامعة باتنة1،2-. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 13(01), 11–34. https://doi.org/10.59791/rlhs.v13i01.4410

إصدار

القسم

المقالات