معالجة وسائل التواصل الاجتماعي لمحتوى الهوية الإسلامية دراسة تحليلية

المؤلفون

  • رقية بوسنان جامعة الامير عبد القادر للعلوم الإسلامية /قسنطينة

DOI:

https://doi.org/10.59791/rlhs.v13i2.4405

الكلمات المفتاحية:

المعالجة، مواقع التواصل الاجتماعي، الهوية، الإسلام

الملخص

هدف البحث إلى تحليل مضمون وشكل عرض المحتوى المتعلق بالهوية الإسلامية في مواقع التواصل الاجتماعي، وتم فيه مسج شامل لمجموعات الفيسبوك وتحديد عينة قصدية لتسجيلات اليوتيوب والتي بلغ عددها 28 تسجيل، و60 حساب لتويتر، حددت من خلالها أهم المواضيع الأساسية التي تناولت الهوية الاسلامية، ومصادر هذه المادة، والقيم المرتبطة بها، كما حددت طرق عرض هذه المضامين، وتوصلت البحث إلى نتيجة هامة تفيد بأن مواقع مواقع التواصل الاجتماعي تسهم في طرح إشكالات متعددة حول الهوية الاسلامية، وتعد مواقع مهمة للتفاعل حول هذا الموضوع إذا أخذ المتلقي او المتصفح جدية الموضوع، لكنها غير كافية بالنظر إلى المواضيع التي تسيئ إلى هذه الهوية.

التنزيلات

منشور

2020-12-31

كيفية الاقتباس

بوسنان ر. (2020). معالجة وسائل التواصل الاجتماعي لمحتوى الهوية الإسلامية دراسة تحليلية. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 13(2), 83–104. https://doi.org/10.59791/rlhs.v13i2.4405

إصدار

القسم

المقالات