التجريب المسرحي بين مركزية النص والرؤية الإخراجية والسينوغرافية -قراءة في التجارب العالمية-
DOI :
https://doi.org/10.59791/rlhs.v16i2.3940Mots-clés :
تجريب, مسرح, رؤية إخراجية, نص, سينوغرافياRésumé
تسعى هذه الدراسة إلى البحث في إشكالية التجريب في المسرح، من خلال مختلف الممارسات والنظريات الإخراجية العالمية التي اعتمدت على اتجاه مغاير للمسرح الأرسطي، فلم يعد النص هو المركز، فقد أضحت الرؤية الإخراجية أكثر ما تعتمد على السيينوغرافيا ولغتها الأيقونية بغية الخروج عن المألوف ومسايرة تطورات العصر الحديث.
Téléchargements
Publiée
2023-12-31
Comment citer
بوغواص ز. (2023). التجريب المسرحي بين مركزية النص والرؤية الإخراجية والسينوغرافية -قراءة في التجارب العالمية-. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 16(2), 139–156. https://doi.org/10.59791/rlhs.v16i2.3940
Numéro
Rubrique
المقالات