مرونة المنظومات العلمية ونجاعة تدريسها في الوسط الجامعي (المدرسة العليا للأساتذة قسنطينة نموذجا)

المؤلفون

  • عراس فيلالي المدرسة العليا للأساتذة آسيا جبار قسنطينة

DOI:

https://doi.org/10.59791/rlhs.v16i2.3935

الكلمات المفتاحية:

منظومات، جامعة، كفاءة، مرونة، ترتيب

الملخص

تسعى الجامعة الجزائرية إلى تحقيق الكفاءة العلمية وتمكين الطالب من مادة النحو العربي خلال مساره الجامعي، لذلك تضع برنامجا يطالُ أعوام دراسته لهذا المقياس، وهذه الورقة البحثية جاءت للكشف عن مدى إسهام المنظومات النحوية في مثل هذه البرامج، فهل لمنظومات النحو العربي من المرونة ما يؤهلها لوضع برنامج تعليمي جامعي يمتد إلى أربعة أعوام؟، وكيف شاركت هذه الأخيرة في وضع مفردات مقياس النحو العربي في المدرسة العليا للأساتذة، آسيا جبار بقسنطينة؟.

التنزيلات

منشور

2023-12-31

كيفية الاقتباس

فيلالي ع. (2023). مرونة المنظومات العلمية ونجاعة تدريسها في الوسط الجامعي (المدرسة العليا للأساتذة قسنطينة نموذجا). مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 16(2), 79–94. https://doi.org/10.59791/rlhs.v16i2.3935

إصدار

القسم

المقالات