مرونة المنظومات العلمية ونجاعة تدريسها في الوسط الجامعي (المدرسة العليا للأساتذة قسنطينة نموذجا)
DOI :
https://doi.org/10.59791/rlhs.v16i2.3935Mots-clés :
منظومات, جامعة, كفاءة, مرونة, ترتيبRésumé
تسعى الجامعة الجزائرية إلى تحقيق الكفاءة العلمية وتمكين الطالب من مادة النحو العربي خلال مساره الجامعي، لذلك تضع برنامجا يطالُ أعوام دراسته لهذا المقياس، وهذه الورقة البحثية جاءت للكشف عن مدى إسهام المنظومات النحوية في مثل هذه البرامج، فهل لمنظومات النحو العربي من المرونة ما يؤهلها لوضع برنامج تعليمي جامعي يمتد إلى أربعة أعوام؟، وكيف شاركت هذه الأخيرة في وضع مفردات مقياس النحو العربي في المدرسة العليا للأساتذة، آسيا جبار بقسنطينة؟.
Téléchargements
Publiée
2023-12-31
Comment citer
فيلالي ع. (2023). مرونة المنظومات العلمية ونجاعة تدريسها في الوسط الجامعي (المدرسة العليا للأساتذة قسنطينة نموذجا). مجلة الآداب والعلوم الإنسانية, 16(2), 79–94. https://doi.org/10.59791/rlhs.v16i2.3935
Numéro
Rubrique
المقالات