إشكاليات في اللسانيات العربية آراء وتحاليل
DOI:
https://doi.org/10.59791/rlhs.v15i2.1726الكلمات المفتاحية:
لسانيات، لغويات، الدرس عربيالملخص
دارت تساؤلات كثيرة حول الدّرس اللّغوي العربيّ ، كما حامت شكوك حول أصالته وعدم تأثّره بما سبقه من دروس ، فمن قائل أنّ النحو ليس عربيّ الأصول ،إلى مدّعِ أنّ النّحو كُتب قبل سيبويه وامتدت هذه التساؤلات والاختلافات لوقتنا هذا حتى بات أبناء العربية يخلطون في المصطلحات الدّالة على المفهوم الواحد ، تجدنانستعمل لسانيات عربية تارة ولغويات عربية أخرى لوصف الدرس اللغوي عامة قديما وحديثا مما خلق ارتباكا مفاهيميا عند القاريء ، ونظرا لذلك يعالج هذا المقال نقاط الالتقاء والتفرع بين المصطلحين اعتمادا على آراء لسانية جزائرية
التنزيلات
منشور
2022-12-28
كيفية الاقتباس
بن طاقة ح., & دفة ب. (2022). إشكاليات في اللسانيات العربية آراء وتحاليل. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 15(2), 191–206. https://doi.org/10.59791/rlhs.v15i2.1726
إصدار
القسم
المقالات