طبيعة المتغيرات السيكوبيداغوجية وعلاقتها بتحديد نوعية التكوين الجامعي من وجهة نظر الاساتذة والطلبة -دراسة ميدانية بجامعة سطيف 2
DOI:
https://doi.org/10.59791/rawaiz.v6i2.2418الكلمات المفتاحية:
المتغيرات السيكوبيداغوجية، التكوين الجامعي، نوعية التكوين الجامعيالملخص
هدفت الدراسة الحالية لمعرفة طبيعة الارتباط بين المتغيرات السيكوبيداغوجية والمتمثلة في الاستاذ الجامعي والطالب والمادة التكوينية بنوعية التكوين الجامعي وقد تم اعتماد المنهج الوصفي . وقد تم اعتماد الاستبيان لجمع البيانات من افراد العينة يضم ثلاث محاور : محور شؤون الطلاب ، محور المادة التكوينية ، محور الاستاذ الجامعي. توصلت الدراسة الى وجود اختلافات جوهرية ذات دلالة احصائية في استجابات افراد العينة حول الاهمية النسبية لكل متغير في تحديده لنوعية التكوين الجامعي . وان الاستاذ الجامعي هو المحدد الاول لنوعية التكوين ثم يليه الطالب الجامعي وأخيرا المادة التكوينية
التنزيلات
منشور
2022-12-30
كيفية الاقتباس
معارشة د. (2022). طبيعة المتغيرات السيكوبيداغوجية وعلاقتها بتحديد نوعية التكوين الجامعي من وجهة نظر الاساتذة والطلبة -دراسة ميدانية بجامعة سطيف 2. الروائز, 6(2), 182–204. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v6i2.2418
إصدار
القسم
المقالات