تقييم الوظائف التنفيذية ( استراتيجية الكف نموذجا) لدى التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات في المرحلة الإبتدائية
DOI:
https://doi.org/10.59791/rawaiz.v6i2.2415الكلمات المفتاحية:
الوظائف التنفيذية، الكف، صعوبات الرياضياتالملخص
هدفت الدراسة الحالية ،إلى تقييم استراتيجية الكف لدى التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات لعينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية. تم استخدام المنهج الوصفي بإتباع أسلوب دراسة حالة ،على عينة مختارة بطريقة قصديه مكونة من تلميذين من السنة الثالثة ابتدائي. وللتأكد من صحة فرضيتنا ،تم تطبيق كل من اختبار الكشف عن صعوبات التعلم المكيف ESCIII-A واختبار الكف Stroop.أظهرت نتائج الدراسة اضطراب استراتيجية الكف لدى تلاميذ صعوبات تعلم الرياضيات. وعلى ضوء هذه النتائج ،توصي الباحثتان بضرورة إجراء دراسة أوسع وأشمل في مجال الوظائف التنفيذية عامة ومهارة الكف خاصة لمساعدة هذه الفئة على تجاوز هذه الصعوبات وضمان اندماج مدرسي كبقية التلاميذ العاديين.
التنزيلات
منشور
2022-12-30
كيفية الاقتباس
لكحل ي., & زدام ح. (2022). تقييم الوظائف التنفيذية ( استراتيجية الكف نموذجا) لدى التلاميذ ذوي صعوبات الرياضيات في المرحلة الإبتدائية. الروائز, 6(2), 159–166. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v6i2.2415
إصدار
القسم
المقالات