المواصفات المعمارية لرياض الأطفال وجمعيات الطفولة وانعكاساتها على البيئة التربوية والنفسية والصحية للملتحقين بها دراسة ميدانية بمدينة باتنة

المؤلفون

  • الويزة سلطاني جامعة باتنة 1

DOI:

https://doi.org/10.59791/rawaiz.v7i1.2260

الكلمات المفتاحية:

المواصفات المعمارية، رياض الأطفال، جمعيات الطفولة، البيئة التربوية والنفسية، البيئة الصحية

الملخص

يهدف موضوع الدراسة الحالية للتعرف على المواصفات المعمارية لرياض الأطفال وجمعيات الطفولة وانعكاساتها على البيئة التربوية والنفسية والصحية للملتحقين بها، وتمثلت تساؤلاتها في ما مدى اهتمام هذه المؤسسات بهذه المواصفات المعمارية من حيث المبنى وأقسامه، وكذلك من حيث التجهيزات والوسائل في الروضة ومراعاتها لخصائص الطفل. ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق استبيان على عينة من عشر (10) معلمات ببعض رياض الأطفال وجمعيات الطفولة بمدينة باتنة. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - وجود نسبة قليلة فيما يخص اهتمام رياض الأطفال والجمعيات بالمواصفات المعمارية في جانب المبنى. - وجود نسبة قليلة فيما يخص اهتمام رياض الأطفال والجمعيات بالمواصفات المعمارية في جانب التجهيزات والوسائل.

التنزيلات

منشور

2023-06-15

كيفية الاقتباس

سلطاني ا. (2023). المواصفات المعمارية لرياض الأطفال وجمعيات الطفولة وانعكاساتها على البيئة التربوية والنفسية والصحية للملتحقين بها دراسة ميدانية بمدينة باتنة. الروائز, 7(1), 433–455. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v7i1.2260

إصدار

القسم

المقالات