الفروق في الازدهار النفسي لدى عينة من مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لولاية بسكرة (دراسة ميدانية وصفية مقارنة)
DOI:
https://doi.org/10.59791/rawaiz.v7i1.2243الكلمات المفتاحية:
الازدهار النفسي، مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، علم النفس الإيجابيالملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى الازدهار النفسي لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني بولاية بسكرة إضافة إلى الفروق تبعا لمتغير الجنس الخبرة والتخصص الدراسي، على عينة مكونة من (59) مستشارا ومستشارة من ولاية بسكرة تم اختيارهم بالطريقة القصدية، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي الاستكشافي الفارقي، اعتمد من خلاله الباحثتان مقياس الازدهار النفسي من إعداد الزويني (2019) وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية، توصلت نتائج الدراسة إلى وجود مستوى عال من الازدهار النفسي، وعدم وجود فروق في مستوى الازدهار النفسي تبعا لمتغير الجنس والخبرة والتخصص الدراسي.
التنزيلات
منشور
2023-06-15
كيفية الاقتباس
مخلوف ي., & سايحي س. (2023). الفروق في الازدهار النفسي لدى عينة من مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لولاية بسكرة (دراسة ميدانية وصفية مقارنة). الروائز, 7(1), 259–279. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v7i1.2243
إصدار
القسم
المقالات