مقترح برنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الاجتماعية كمدخل لتحسين جودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
DOI:
https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1483الكلمات المفتاحية:
برنامج ارشادي، المسؤولية الاجتماعية، جودة الحياةالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على فئة التلاميذ في المرحلة الثانوية وذلك بتفعيل دور الإرشاد في المؤسسات التربوية حيث ارتأينا في هذه الدراسة إلى استخدام الإرشاد العقلاني الانفعالي وذلك باستخدام بعض إستراتيجياته في تنمية روح المسؤولية الاجتماعية كمدخل لتحسين جودة حياة التلميذ المتمدرس حيث تعتبر المسؤولية الاجتماعية مطلبا حيويا من اجل إعداد التلاميذ لتحمل أدوارهم في المستقبل والمشاركة في بناء المجتمع وفي هذا الإطار يتم تقديم تصور مقترح لبرنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الاجتماعية كمدخل لتحسين جودة الحياة لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية والبرنامج المقترح يحتوي 11 جلسة إرشادية بأسلوب الإرشاد الجمعي ، وفي النهاية نوصي بتجريب جلسات البرنامج على التلاميذ الذين يعانون من تدني في المسؤولية الاجتماعية وجودة الحياة
التنزيلات
منشور
2022-01-02
كيفية الاقتباس
بن شدة ك., & سلطاني ل. (2022). مقترح برنامج إرشادي لتنمية المسؤولية الاجتماعية كمدخل لتحسين جودة الحياة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. الروائز, 5(2), 311–324. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1483
إصدار
القسم
المقالات