درجة استخدام وسائل تكنولوجيا التعليم في اكتساب المفاهيم الجغرافية من وجهة نظر أساتذة المواد الاجتماعية ببعض متوسطات ولاية المسيلة

المؤلفون

  • رابح معمري جامعة محمد بوضياف، المسيلة
  • سامية ابراهيمي جامعة محمد بوضياف، المسيلة

DOI:

https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1444

الكلمات المفتاحية:

الوسائل التعليمية، تكنولوجيا التعليم، اكتساب المفاهيم الجغرافية، أساتذة المواد الاجتماعية، التعليم المتوسط

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة استخدام وسائل تكنولوجيا التعليم في اكتساب المفاهيم الجغرافية من وجهة نظر أساتذة المواد الاجتماعية ببعض متوسطات ولاية المسيلة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثان المنهج الوصفي ، وأعدا استبيانًا مكون من (38) فقرة مقسمة على محورين، وزعت على عينة من أساتذة الاجتماعيات مكونة من (130) أستاذا، وتوصلا الباحثان إلى أن استخدام وسائل تكنولوجيا التعليم كان بدرجة ضعيفة بمتوسط حسابي1,58، ووجود صعوبات في استخدامها بدرجة متوسطة من وجهة نظر أساتذة المواد الاجتماعية، بمتوسط حسابي 2,13، كما توصلا إلى عدم وجود فروق بين أساتذة المواد الاجتماعية في درجة استخدامهم لوسائل تكنولوجيا التعليم تعزى لمتغيري الجنس و وجود فروق بينهم في درجة استخدامهم لها تعزى لمتغير الخبرة المهنية

التنزيلات

منشور

2022-01-02

كيفية الاقتباس

معمري ر., & ابراهيمي س. (2022). درجة استخدام وسائل تكنولوجيا التعليم في اكتساب المفاهيم الجغرافية من وجهة نظر أساتذة المواد الاجتماعية ببعض متوسطات ولاية المسيلة. الروائز, 5(2), 180–198. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1444

إصدار

القسم

المقالات