مستوى الوعي المهني لدى طلبة السنة أولى جذع مشترك علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية

المؤلفون

  • خالد دحية جامعة محمد خيضر- بسكرة-
  • عيسى صواش جامعة محمد خيضر-بسكرة-
  • نور الدين بطاط جامعة محمد بوضياف. المسيلة

DOI:

https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1314

الكلمات المفتاحية:

الوعي المهني، الطلبة، متغير الجامعة

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الوعي المهني لدى عينة من الطلبة الجامعيين إضافة إلى معرفة دلالة الفروق حسب متغيّر الجامعة، وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي المقارن على عينة عشوائية حجمها 40 طالبا يدرسون في السنة الأولى جذع مشترك بكل من جامعتي بسكرة والمسيلة، تمثلت أداة البحث في مقياس الوعي المهني المكوّن من خمسة أبعاد، هي الميولات والقدرات ، الاستقلالية، المرونة، الاتجاه نحو العمل بشكل عام، ومعلومات حول المهن وشروط الالتحاق والفرص المتاحة، تم التوصل إلى نتيجة مفادها امتلاك الطلبة الجامعيين لمستوى مقبول من الوعي المهني إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الوعي المهني تُعزى لمتغيّر الجامعة

التنزيلات

منشور

2022-01-02

كيفية الاقتباس

دحية خ., صواش ع., & بطاط ن. ا. (2022). مستوى الوعي المهني لدى طلبة السنة أولى جذع مشترك علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية. الروائز, 5(2), 280–293. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1314

إصدار

القسم

المقالات