استخدام أسلوب التحليل اللامعلمي في رسائل الماجستير والدكتوراة في السودان خلال الفترة (2015-2020م) دراسة تقويمية
DOI:
https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1288الكلمات المفتاحية:
استخدام، التحليل اللامعلمي، الماجستير، الدكتوراة، التقييمالملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على استخدام أسلوب التحليل اللامعلمي في رسائل الماجستير والدكتوراة التي نوقشت في الجامعات بالخرطوم خلال الفترة (2015-2020)م. تكونت العينة من (373) رسالة علمية. استخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي. توصل الباحثان الى نتائج أهمها: استخدم الباحثون أنواعاً مختلفة من الأساليب اللامعلمية. وكان ترتيبها: كروسكال ويلز، مان وتيني، وكا تربيع، وسبيرمان براون، ويلكوكسون. وفي رسائل الماجستير كان ترتيبها: كروسكال ويلز، كا تربيع، ومان وتيني، ويلكوكسون، وسبيرمان براون. وفي أطروحات الدكتوراة كان الترتيب: مان وتيني، ثم سبيرمان براون، وكروسكال ويلز، وكا تربيع، ويلكوكسون
التنزيلات
منشور
2022-01-02
كيفية الاقتباس
عالم ع., & عجبنا ع. ا. (2022). استخدام أسلوب التحليل اللامعلمي في رسائل الماجستير والدكتوراة في السودان خلال الفترة (2015-2020م) دراسة تقويمية. الروائز, 5(2), 40–58. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1288
إصدار
القسم
المقالات