استخدام أسلوب التحليل اللامعلمي في رسائل الماجستير والدكتوراة في السودان خلال الفترة (2015-2020م) دراسة تقويمية

المؤلفون

  • عمر عالم جامعرة إفريقيا العالمية
  • عبد الله عجبنا جامعة إفريقيا العالمية

DOI:

https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1288

الكلمات المفتاحية:

استخدام، التحليل اللامعلمي، الماجستير، الدكتوراة، التقييم

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف على استخدام أسلوب التحليل اللامعلمي في رسائل الماجستير والدكتوراة التي نوقشت في الجامعات بالخرطوم خلال الفترة (2015-2020)م. تكونت العينة من (373) رسالة علمية. استخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي. توصل الباحثان الى نتائج أهمها: استخدم الباحثون أنواعاً مختلفة من الأساليب اللامعلمية. وكان ترتيبها: كروسكال ويلز، مان وتيني، وكا تربيع، وسبيرمان براون، ويلكوكسون. وفي رسائل الماجستير كان ترتيبها: كروسكال ويلز، كا تربيع، ومان وتيني، ويلكوكسون، وسبيرمان براون. وفي أطروحات الدكتوراة كان الترتيب: مان وتيني، ثم سبيرمان براون، وكروسكال ويلز، وكا تربيع، ويلكوكسون

التنزيلات

منشور

2022-01-02

كيفية الاقتباس

عالم ع., & عجبنا ع. ا. (2022). استخدام أسلوب التحليل اللامعلمي في رسائل الماجستير والدكتوراة في السودان خلال الفترة (2015-2020م) دراسة تقويمية. الروائز, 5(2), 40–58. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i2.1288

إصدار

القسم

المقالات