الواجبات المنزلية على مستوى التعليم العالي: رؤية وو اقع رأي أساتذة اللغة الإنـجليزية كلغة أجنبية في جامعة باتنة2

المؤلفون

  • Soraya ZIDANI University Batna 2

DOI:

https://doi.org/10.59791/aijlhs.v3i1.544

الكلمات المفتاحية:

وجهات نظر، واجب منزلي، استبيان، جودة التدريس

الملخص

تعتبر وجهات النظر حول الواجبات المنزلية متناقضة، هناك الكثير من الجدل حول اهميه مثل هذا النشاط التعليمي على مستوى الجامعة. تهدف الدراسة الحالية إلى الحصول على بيانات تجريبية حول اعتماد الواجبات المنزلية من قبل الأساتذة للتوصل إلى توصيات وخطط عمل لدمج هذه الوسيلة التعليمية على المستوى الجامعي. للوصول إلى هذا الهدف، فإن المجتمع المستهدف من الدراسة الحالية هم مدرسو اللغة الإنجليزية في جامعة باتنة 2 الذين أجابوا على الاستبيان. يكشف تحليل النتائج عن عدم اتفاق جميع المعلمين على أهمية تكامل الواجبات المنزلية كطريقة فعالة ومفيدة لدعم تعلم الطلاب. بناء على النتائج، تم وضع بعض التوصيات، من أجل جذب انتباه كل من المعلمين والطلاب حول الدور الذي يحققه الواجب المنزلي على مستوى فهمهم ووعيهم والذي ينعكس لاحقا على جودة التدريس.

التنزيلات

منشور

2021-03-17

كيفية الاقتباس

ZIDANI, S. (2021). الواجبات المنزلية على مستوى التعليم العالي: رؤية وو اقع رأي أساتذة اللغة الإنـجليزية كلغة أجنبية في جامعة باتنة2. أوراق المجلة الدولية للدراسات الأدبية والإنسانية, 3(1), 245–260. https://doi.org/10.59791/aijlhs.v3i1.544

إصدار

القسم

المقالات