صعوبات تعلم اللغات لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم المتوسط ـ دراسة ميدانية لعينة من متوسطات ولاية سكيكدة ـ
DOI:
https://doi.org/10.59791/aijlhs.v5i1.2256الكلمات المفتاحية:
الصعوبات، اللغة، العينة، التعليمالملخص
تأتي هذه الدراسة المندرجة في مجال التعليمية، لتقف على بعض الصعوبات التي يعاني منها المتعلم في مادة اللغة العربية من جهة باعتبارها أساسا أوليا للمتعلم في فهم وتعلم المواد التعليمية الأخرى، إلى جانب الصعوبات الموجودة في تعلم وتعليم اللغتين الأجنبيتين الفرنسية والإنجليزية المقررتين في مستوى التعليم المتوسط، حيث سنحاول مكاشفة العوائق التي تواجه المتعلمين والمعلمين في هذا المستوى مع اتخاذ عيّنة محددة للبحث، لنتوصل في الأخير إلى نتائج قد تساهم في بيان مكمن الخلل، والخروج من ذلك بتوصيات قد تكون ناجعة نحو بناء مقررات ومناهج يساهم فيها المتعلمون والمعلمون أنفسهم.
التنزيلات
منشور
2023-03-15
كيفية الاقتباس
لوناس إ. (2023). صعوبات تعلم اللغات لدى تلاميذ السنة الثالثة من التعليم المتوسط ـ دراسة ميدانية لعينة من متوسطات ولاية سكيكدة ـ. أوراق المجلة الدولية للدراسات الأدبية والإنسانية, 5(1), 191–212. https://doi.org/10.59791/aijlhs.v5i1.2256
إصدار
القسم
المقالات