المؤسسات الجامعية وثقافة الاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعية: مظاهر التجلي -دراسة تحليلية لعينة من صفحات الجامعات على الفايسبوك-
DOI:
https://doi.org/10.59791/aijlhs.v5i1.2255الكلمات المفتاحية:
المؤسسات الجامعية، ثقافة الاتصال، شبكات التواصل الاجتماعي، التفاعليةالملخص
الاتصال عصب أي مؤسسة، فبه يتم ايصال معلومات وأخبار أيا كان محتواها. تختلف أنواع الاتصال باختلاف الرسالة وهدفها، من بين هذه الوسائل الحديثة التي أضحت تسهل وتختصر كل المجهودات: شبكات التواصل الاجتماعي والتي أستخدمت كفضاء تواصلي بين المؤسسات وجماهيرها. تهدف هذه الدراسة الى الوقوف على أهم مظاهر الثقافة الاتصالية التي ترصدها الصفحات الالكترونية الخاصة بالمؤسسات الجامعية عبر موقع الفايسبوك وذلك من خلال تحليل عينة من هذه الصفحات والتي يكشف من خلالها كيفية تواصل المسؤولين أو القائمين عليها مع مستخدمي الفايسبوك، أيضا تحليل مختلف الرسائل بين الجامعة كمؤسسة وجمهورها، والوقوف على المضامين التي تنشرها الجامعة عبر صفحاتها وتفاعل المشتركين معها.
التنزيلات
منشور
2023-03-15
كيفية الاقتباس
بوبيدي ع. (2023). المؤسسات الجامعية وثقافة الاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعية: مظاهر التجلي -دراسة تحليلية لعينة من صفحات الجامعات على الفايسبوك-. أوراق المجلة الدولية للدراسات الأدبية والإنسانية, 5(1), 169–190. https://doi.org/10.59791/aijlhs.v5i1.2255
إصدار
القسم
المقالات