فعالية المنصات التعليمية في تطبيق التعلم عن بعد بالمرحلة الثانوية بدولة الإمارات

المؤلفون

  • أمل محمد عبد الله البدو جامعة العلوم الإبداعية الإمارات العربية المتحدة

DOI:

https://doi.org/10.59791/aijlhs.v3i1.225

الكلمات المفتاحية:

المنصات التعليمية، التعلم عن بعد، بيئات التعلم الافتراضية

الملخص

هدفت الدراسة الحالية الى تعرف على فعالية المنصات التعليمية في تطبيق التعلم عن بعد في المرحلة الثانوية بدولة الإمارات ً، استخدمت ًالدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وكانت عينة الدراسة عشوائية، حيث تكونت من (306) طالبا و(86) معلما من مدارس إمارة الشارقة ودبي. تم بناء استبانتين تم توجيههما للطلبه والمعلمين، حيث تم صياغتهما بما يتناسب مع أهداف البحث. وكانت نتائج الدراسة أن مدى فعالية المنصات التعليمية في العملية التعليمية (من وجهة نظر المعلمين) بدرجة مرتفعة، وأن مدى فعالية المنصات التعليمية في العملية التعليمية (من وجهة نظر الطلبه) بدرجة متوسطة او مرضية، وأنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين إجابات عينة الدراسة من المعلمين عن فعالية استخدام المنصات التعليمية حسب متغير المؤهل العلمي وسنوات الخبرة. أيضا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوىالدلالة 0.05 بين إجابات عينة الدراسة من الطلبة عن فعالية استخدام المنصات التعليمية حسب متغير المادة الدراسية لصالح المواد الأدبية.

التنزيلات

منشور

2021-03-17

كيفية الاقتباس

البدو أ. م. ع. ا. (2021). فعالية المنصات التعليمية في تطبيق التعلم عن بعد بالمرحلة الثانوية بدولة الإمارات. أوراق المجلة الدولية للدراسات الأدبية والإنسانية, 3(1), 175–204. https://doi.org/10.59791/aijlhs.v3i1.225

إصدار

القسم

المقالات