مدى ممارسة أساتذة الطور المتوسط للتقويم المستمر ضمن المقاربة بالكفاءات ــــ أساتذة اللغة العربية أنموذجا ـــ

المؤلفون

  • غادة شافعة جامعة باتنة1

DOI:

https://doi.org/10.59791/aijlhs.v3i2.1107

الكلمات المفتاحية:

التعليمية، التقويم، التقويم المستمر، القياس، التعليم المتوسط

الملخص

يعد التقويم ضرورة ملحة تنشدها العملية التعليمية بكل أبعادها فهو من أكثر العناصر تأثيرا فيها، من خلاله يمكن تسليط الضوء على مدى ما تحقق من الأهداف التعليمية.حيث كان هذا التقويم المستمر نوع من أنواع التقويمات التربوية،ومنه يتطرق هذا المقال إلى مصطلح التقويم المستمر باعتباره الركيزة الأساسية لتحسين التعليم ورفع مردود المنظومة التربوية، ومن ثمة تحديد أبعاده التعليمية وخصائصه، وأهدافه،إذ تهدف هذه الدراسة أو هذا البحث إلى الوقوف عند مدى ممارسة المعلم للتقويم المستمر في الطور المتوسط، والكشف عن أساليب التقويم المستمر في الأعمال الموجهة للتلاميذ داخل القسم لما لها من أهمية في تحسين مخرجات العملية التعليمية.  

 

 

التنزيلات

منشور

2021-09-14

كيفية الاقتباس

شافعة غ. (2021). مدى ممارسة أساتذة الطور المتوسط للتقويم المستمر ضمن المقاربة بالكفاءات ــــ أساتذة اللغة العربية أنموذجا ـــ. أوراق المجلة الدولية للدراسات الأدبية والإنسانية, 3(2), 165–200. https://doi.org/10.59791/aijlhs.v3i2.1107

إصدار

القسم

المقالات