نظام المعلومات التسويقي ودوره في تحسين فعالية وكفاءة مؤسسة موبيليس-باتنة

المؤلفون

  • جمعة الطيب جامعة باتنة 1

DOI:

https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.2999

الكلمات المفتاحية:

نظام المعلومات التسويقي، الفعالية، الكفاءة

الملخص

يهدف هذا البحث معرفة واقع تطبيق نظام المعلومات التسويقي بمؤسسة موبيليس ولاية باتنة، ومعرفة اهم العوامل المؤثرة في فعالية وكفاءة المؤسسة، ثم دراسة دور وأثر نظام المعلومات التسويقي على فعالية وكفاءة المؤسسة محل الدراسة، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي. وقد توصلت الدراسة إلى وجود اختلاف في استخدام مكونات نظام المعلومات التسويقي للمؤسسة، إذ أعطيت الأولوية لنظام بحوث التسويق. وقد أكدت الدراسة التأثير الايجابي لنظام المعلومات التسويقي على فعالية وكفاءة المؤسسة، حيث كان نظام الاستخبارات التسويقي أكبر عنصر ساهم في تحسين فعالية وكفاءة المؤسسة محل الدراسة.

التنزيلات

منشور

2023-06-15

كيفية الاقتباس

الطيب ج. (2023). نظام المعلومات التسويقي ودوره في تحسين فعالية وكفاءة مؤسسة موبيليس-باتنة. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 13(1), 534–514. https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.2999

إصدار

القسم

المقالات