حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني
DOI:
https://doi.org/10.59791/elhaoukama.v1i2.1702الكلمات المفتاحية:
العلامة، المستهلك، التعاقد الالكتروني، الإشهار المضلل، ملكية صناعيةالملخص
تعد العلامة التجارية أحد أهم عناصر الملكية الصناعية وأكثرها تأثيرا على المستهلك، فهي الأداة التي يميز بها العون الاقتصادي المنتج عن المنتجات الأخرى، كما تعد أداة لإعلان المستهلك من جهة أخرى.
لكن قد يتعمد العون الاقتصادي لتضليل المستهلكين عن طريق الترويج لسلع تحمل علامات مقلدة أو سلع مغشوشة تحمل علامات أصلية أثناء التعاقد الالكتروني ، هذا ما اضطر المشرع الجزائري الى سن قوانين لحماية العلامة التجارية وحماية المستهلك خلال التعاقد الالكتروني الا أن هذه القوانين لا تواكب التطور الحاصل، بل ولا توفر الحماية اللازمة للعلامة في البيئة التقليدية فكيف في بيئة افتراضية.
التنزيلات
منشور
2021-06-19
كيفية الاقتباس
عبد الصمد ر. (2021). حماية المستهلك من الإشهار المضلل للعلامة التجارية خلال التعاقد الالكتروني. مجلة الحوكمة والقانون الاقتصادي, 1(2), 40–48. https://doi.org/10.59791/elhaoukama.v1i2.1702
إصدار
القسم
المقالات