مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بإدارة الأزمات: هل يختلف باختلاف الفرقة الدراسية؟
DOI:
https://doi.org/10.59791/arsd.v11i2.3191Keywords:
الوعي, إدارة الأزمات, طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنيةAbstract
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية في دولة الكويت بإدارة الأزمات في ضوء الفرقة الدراسية (الأولى – الرابعة)، وتكونت العينة من (66) طالبًا بالفرقتين الأولى والرابعة بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بدولة الكويت. وبتطبيق مقياس الوعي بإدارة الأزمات إعداد/ الباحثة؛ أشارت النتائج إلى امتلاك طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية في دولة الكويت لمستوى مرتفع من الوعي بإدارة الأزمات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بإدارة الأزمات تعزى للفرقة الدراسية لصالح طلاب الفرقة الرابعة.
Downloads
Published
2022-07-01
How to Cite
الفضلي ه. (2022). مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بإدارة الأزمات: هل يختلف باختلاف الفرقة الدراسية؟. المجلة الجزائرية للأمن والتنمية, 11(2), 471–479. https://doi.org/10.59791/arsd.v11i2.3191
Issue
Section
Articles