مكانة برامج المسؤولية الاجتماعية في ظل أنشطة العلاقات العامة
DOI:
https://doi.org/10.59791/arsd.v12i3.3084الكلمات المفتاحية:
العلاقات العامة، المسؤولية الاجتماعيةالملخص
يعد مجال العلاقات العامة من بين المجالات الحيوية التي تتسم بتنوع الانشطة وتعدد الجماهير واختلاف الميادين التي يمكن ان تنشط فيها، وتقوم العلاقات العامة بعدة أدوار مهمة كالدور التسويقي، الدور الاتصالي، والدور الاجتماعي، هذا الاخير الذي يعبر عن المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة تجاه جماهيرها المختلفة في شكل مجموعة من الأ،شطة والبرامج التي تشرف على تطبيقها العلاقات العامة بغرض تحقيق الالتزام الاجتماعي للمؤسسة اتجاه الجمهور والمجتمع، وبناءا على ذلك جاءت هذه الورقة البحثية لتسليط الضوء على مكانة برامج المسؤولية الاجتماعية في ظل أ،شطة العلاقات العامة. The field of public relations is concedered as one of the vital areas that are characterized by the diversity of activities, the multiplicity of audiences, and the different fields in which they can be active. A set of activities and programs that are supervised by public relations in order to achieve the social commitment of the institution towards the public and society, and accordingly this research paper came to highlight the status of social responsibility programs in light of the activities of public relations