صورة السياحة الجزائرية في المتخيل الجمعي قراءة تحليلية للإعلان السياحي" الجزائر رحلة من القلب"
DOI:
https://doi.org/10.59791/arsd.v12i3.3082الكلمات المفتاحية:
الصورة السياحية، التسويق السياحي، الإعلان السياحيالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى الوقوف على صورة السياحة الجزائرية التي تسوق لها المؤسسات الاقتصادية من خلال الاعتماد على مزيج من الاستراتيجيات التي تروج لاسم المؤسسة من جهة وإلى السياحة الجزائرية من جهة أخرى، ومن بينها الرسائل الإعلانية التي تقوم على التعريف بالمنتج السياحي الجزائري ومقوماته، وكذا رسم صورة عن السياحة الجزائرية في المخيال المجتمعي. وذلك ما قامت به مؤسسة "أوريدو" للاتصالات عن طريق الاعلانات التي تقدمها لجمهورها، وهو ما ستحاول هذه الدراسة الكشف عنه من خلال دراسة تحليلية لإعلان " الجزائر رحلة من القلب" بتطبيق منهج المسح الوصفي التحليلي وأداة تحليل المضمون كأداة جمع البيانات. This study aims to examine the image of Algerian tourism to which economic institutions are marketed by relying on strategies including advertising messages that are based on introducing the Algerian tourism product and its components, as well as drawing an image of Algerian tourism in the societal imagination.This is what the Ooredoo Telecom Corporation has done through the advertisements, and this study will uncover it through an analytical study of the declaration of "Algeria, a journey from the heart" by applying the analytical descriptive survey method and relying on the content analysis tool as a data collection tool.