التسويق الالكتروني: الاستراتيجية الحديثة للتواصل مع الزبائن

المؤلفون

  • سفيان عكرود
  • فيروز قاسحي

DOI:

https://doi.org/10.59791/arsd.v12i3.3079

الكلمات المفتاحية:

التسويق، التسويق الالكتروني، المزيج التسويقي الالكتروني، الانترنت

الملخص

اخذ التسويق مفاهيم ووظائف واشكال جديدة أكثر فعالية متأثرا بالتكنولوجيا الرقمية، إلا أنه لم يستبعد أو يتنكر لمفاهيم ونظريات التسويق التقليدية، وإنما استطاع الاستفادة منها في تطوير أو إيجاد حلول لمشاكلها ، ما اسفر عن ميلاد ما يسمى اليوم بالتسويق الالكتروني حيث أصبحت المنظمات تقوم بجزء كبير من معاملاتها التجارية عن طريق شبكة الإنترنت. وجاءت دراستنا لتجيب على كيفية تأثر التسويق التقليدي بالتكنولوجيا الرقمية، مع تسليط الضوء على الوظائف الجديدة للتسويق الالكتروني ومزيجه التسويقي. Abstract: Marketing took on new, more effective concepts, functions and forms influenced by digital technology, but it did not exclude or disavow traditional marketing concepts and theories, but was able to benefit from them in developing or finding solutions to their problems, which resulted in the birth of what is called today electronic marketing, where organizations have become a large part of its business transactions via the Internet. Our study came to answer how traditional marketing is affected by digital technology, while highlighting the new functions of e-marketing and its marketing mix.

التنزيلات

منشور

2023-07-01

كيفية الاقتباس

عكرود س., & قاسحي ف. (2023). التسويق الالكتروني: الاستراتيجية الحديثة للتواصل مع الزبائن. المجلة الجزائرية للأمن والتنمية Algerian Review of Security and Developement, 12(3), 420–434. https://doi.org/10.59791/arsd.v12i3.3079

إصدار

القسم

Articles