أثر التركيز على العملاء في بناء التفوق التنافسي من وجهة نظرعينة من عملاء بنك القرض الشعبي الجزائري CPA- بسكرة

المؤلفون

  • جنات بن رحمون
  • وهيبة غربي

DOI:

https://doi.org/10.59791/arsd.v12i3.3076

الكلمات المفتاحية:

التركيز على العملاء، الإستماع لصوت العميل، رضا العميل، معالجة الشكاوي

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحديد أثر التركيز على العملاء في بناء التفوق التنافسي لآراء عينة من عملاء بنك القرض الشعبي الجزائري CPA –بسكرة، حيث تم الاعتماد على الاستبانة كأداة رئيسية وزعت على عينة عشوائية من عملاء البنك، وتم معالجة البيانات وتحليلها باستخدام برنامج SPSS. وخلصت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية بالتركيز على العملاء بأبعاده في بناء التفوق التنافسي للبنك محل الدراسة. The study aimed to determine the impact of customer ficus on building competitive superiority for the opinions of sample of CPA Bank’s customers – Biskra. to achieve this goal, a questionnaire was distributed to a random sample of the bank’s clients, and the data was processed using the SPSS program. The study concluded that there is a positive impact of customer focus in building the competitive superiority of the studied bank.

التنزيلات

منشور

2023-07-01

كيفية الاقتباس

بن رحمون ج., & غربي و. (2023). أثر التركيز على العملاء في بناء التفوق التنافسي من وجهة نظرعينة من عملاء بنك القرض الشعبي الجزائري CPA- بسكرة. المجلة الجزائرية للأمن والتنمية Algerian Review of Security and Developement, 12(3), 378–390. https://doi.org/10.59791/arsd.v12i3.3076

إصدار

القسم

Articles