إعادة تدوير النّفايات الصناعيّة بين البعد البيئيّ والجماليّ في إطار إستراتيجيّة التّنمية المستدامة "العجلات المطاطيّة أنموذجا"

المؤلفون

  • سهام ختال جامعة وهران 2
  • بختة ختال جامعة مستغانم

DOI:

https://doi.org/10.59791/arhs.v6i2.991

الكلمات المفتاحية:

إعادة تدوير النّفايات، التّنمية المستدامة، العجلات المطاطيّة، البعد البيئيّ والجماليّ، النّفايات الصناعيّة

الملخص

إنّ إعادة تدوير النّفايات من المواضيع المهمة في مجال التّنمية المستدامة، حيث شهد العالم زيادة في حجم النّفايات التي تحتاج إلى المعالجة بطرق آمنة بيئيّا واجتماعيّا وجماليّا، بتكاليف أقل، إنّ الارتفاع المستمر في حجم النّفايات الصناعية وتراكمها قد يشكّل مخاطر متعددة. وتهدف هذه الدراسة إلي البحث عن آليّات جديدة لاستغلال النّفايات الصّناعيّة من بينها العجلات المطّاطيّة، بعدما أصبح إتلافها بالطرق القديمة قد يشكل خطرا كبيرا على البيئة والإنسان، فكان لابد العمل على إعادة تدويرها واستغلالها في أشكال ذات بعد بيئيّ وجماليّ في إطار استراتيجيات التّنمية المستدامة، ليصبح استغلالها يشكل مصدر دخل للدول، بالاعتماد على المنهج الوصفي والتحليلي والمقاربة الجمالية. 

التنزيلات

منشور

2023-10-21

كيفية الاقتباس

ختال س., & ختال ب. (2023). إعادة تدوير النّفايات الصناعيّة بين البعد البيئيّ والجماليّ في إطار إستراتيجيّة التّنمية المستدامة "العجلات المطاطيّة أنموذجا". المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 6(2), 374–394. https://doi.org/10.59791/arhs.v6i2.991

إصدار

القسم

##section.default.title##