دور التكنولوجيات الحديثة في ترقية تسويق الخدمات السياحية "التسويق والحجز الالكتروني نموذجا"
DOI:
https://doi.org/10.59791/ahssj.v8i1.2936الكلمات المفتاحية:
سياحة، تسويق، تسويق الكتروني، خدمات، حجز الكتروني.الملخص
ذلل التطور التكنولوجي الذي عرفته البشرية خلال العقود الاخيرة من هذا القرن سبل اتصال الافراد فيما بينهم وفتحت وسائل الاتصال الحديثة المجال واسعا امامهم للتواصل و التفاعل، بفضل الاجهزة و التقنيات المتطورة التي دخل استعمالها في كافة مجالات الحياة. القطاع السياحي هو الاخر استفاد من هذا التطور واحدث به طفرة انعكست ايجابيا على منتجاته وخدماته المعروضة من جهة، وعلى عائداتها من جهة اخرى. وافرز الانتشار الواسع لوسائل الاتصال وتعرض الافراد المستمر لها، التأثر بمحتوياتها وتغيير في عاداتهم وسلوكهم الاستهلاكي، وتبنيهم طرق جديدة للتسوق تعتمد بالدرجة الاولى على التسوق و ابتياع ما يعرض من سلع وخدمات عبر الخط. ومن هنا جاء بحثنا ليسلط الضوء على استعمال تكنولوجيات الاتصال الحديثة في مجال التسويق السياحي، ودوره في ترقية خدماتها، وسنتناول التسويق والحجز الالكتروني كنموذج.