الشبكة الاجتماعية دليل جديد لتسويق السياحة المحلية في الجزائر

المؤلفون

  • كهينة بركون université de Bejaia
  • عبد الرحمن سوالمية université de Bejaia

DOI:

https://doi.org/10.59791/ahssj.v7i2.2877

الكلمات المفتاحية:

شبكة اجتماعية، تسويق سياحي، سياحة محلية، معلومة سياحية، صناعة السياحة

الملخص

يستحوذ محترفي السياحة على الشبكات الاجتماعية لجعلها أوراق رابحة لسياستها الاتصالية الخاصة بهم. استنادًا إلى فكرة أن كل مهتم بالسفر يثق بالذي سبقه ، فالصناعة السياحية تستثمر في المنصات الرقمية لتبادل الصور والقصص ومقاطع الفيديو للتعرف بشكل أفضل والاحتفاظ بزبائنها. في هذا البحث سنحاول معرفة حقيقة الهوية الرقمية في منصات الشبكة الاجتماعية، فعاليتها وخططها في تسويق العمل السياحي المحلي في الجزائر، دور المؤثرين الرقميين ودمجهم في استراتيجيات الاتصال السياحي، لتعميم المعلومة السياحية واستقطاب السياح لخلق تنوع في الاقتصاد الوطني. عرضت نتائج البحث فكرة أجمل مناطق الجزائر للسياحة الداخلية في المرتبة الأولى بنسبة 41.66 %، تتصدر الاستمالات العاطفية بنسبة 51.72 % المرتبطة بالعواطف والمشاعر لمتتبعي فديوهات السياحية، تأتي فئة حلول تحسين مرافق الاستقبال والعناية والتهيئة المرتبة الأولى بنسبة 46.15 %، سجلنا في هذا البحث صدارة فئة أعضاء الديوان الوطني للسياحة الداخلية المرتبة الأولى من بين القوى الفاعلة الأساسية بنسبة 35 %، برزت فئة الأطر التاريخية والثقافية جدول الأطر المرجعية بنسبة 46.66 %.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

بركون ك., & سوالمية ع. ا. (2022). الشبكة الاجتماعية دليل جديد لتسويق السياحة المحلية في الجزائر. مجلة المقدمة للدراسات الانسانية و الاجتماعية, 7(2), 139–160. https://doi.org/10.59791/ahssj.v7i2.2877

إصدار

القسم

المقالات