إعلانات قناة سبيس تون والسلوك الاستهلاكي للطفل دراسة ميدانية لعينة من الأطفال بمدينة سطيف
DOI:
https://doi.org/10.59791/ahssj.v7i1.2744الكلمات المفتاحية:
اعلان، إعالن تلفزيوني، سلوك استهلاكي، طفل؛، سوك شرائيالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة كيف يتأثر السلوك الاستهلاكي للطفل نتيجة لمشاهدة الإعلانات التلفزيونية التي تبثها قناة الأطفال سبيس تون من حيث العناصر المكونة للسلوك الاستهلاكي وهي الجانب المعرفي ، الرغبة في الشراء وسلوك الشراء وذلك في ظل المتابعة الكبيرة لهذه القناة من طرف الأطفال في مجتمعنا ، وفي إطار الجدل القائم حول مضامين الإعلانات التي يتم إقحامها من خلال الرسوم المتحركة التي يقبل الأطفال على مشاهدتها دون أي نوع من الرقابة بما أنها مادة ترفيهية موجهة للطفل ، ولذلك استهدفت الدراسة الأطفال في عمر السادسة من خلال الإستمارة بالمقابلة كأداة لجمع البيانات وقد توصلنا إلى وجود تأثير كبير لتلك الإعلانات على الأطفال من حيث تذكرهم للمنتجات المعلن عنها ورغبتهم في الحصول عليها وطلب شرائها وتلبية أغلب الأولياء لطلب الشراء.
التنزيلات
منشور
2022-06-11
كيفية الاقتباس
رجم ج., & شراد م. ا. (2022). إعلانات قناة سبيس تون والسلوك الاستهلاكي للطفل دراسة ميدانية لعينة من الأطفال بمدينة سطيف. مجلة المقدمة للدراسات الانسانية و الاجتماعية, 7(1), 577–598. https://doi.org/10.59791/ahssj.v7i1.2744
إصدار
القسم
المقالات