دور الأفلام التسجيلية الفرنسية في التسويق السياحي للوجهة الجزائرية:- دراسة سيميولوجية لحالة الفيلم التسجيلي الفرنسي Un été En Algérie

المؤلفون

  • محمد أمين بن شراد جامعة باتنة 1
  • الطاهر بن احمد جامعة باتنة 1

DOI:

https://doi.org/10.59791/ahssj.v7i1.2682

الكلمات المفتاحية:

السياحة الجزائرية، الأفلام التسجيلية الفرنسية، التسويق السياحي

الملخص

يهدف هذا المقال إلى التعرف على كيفية تسويق الأفلام التسجيلية السياحية الفرنسية للوجهة السياحية الجزائرية والترويج لمقوماتها من خلال دراسة حالة الفيلم التسجيلي الفرنسي Un été en Algérie، عبر قيام الباحث برصد أهم مقومات الجزائر السياحية في التسجيليات الفرنسية وطريقة تقديمها فيلمياً، اعتماداً على منهج التحليل السيميولوجي للمحتوى الفيلمي المقدم في هذا الفيلم التسجيلي الفرنسي، بغية فهم وتفكيك طريقة التسويق السياحي المعتمدة. وقد أظهرت نتائج التحليل المُنجز أنّ فيلم "Un été en Algérie" التسجيلي سوّق صورة الوجهة السياحية الجزائرية بطريقة إيجابية للمتلقين، بأسلوب فنيّ بصريّ عالٍ وغنيّ بالمعلومات المكثفة من حيث المحتوى، وعبّر بشكلٍ جيّد عن ثراء الجزائر السياحي وتنوعه، ورغم وجود بعض المبالغات الفنية في الفيلم إلا أنه نجح إلى حد كبير في تسويق الوجهة السياحية الجزائرية للمتلقين الغربيين

التنزيلات

منشور

2022-06-11

كيفية الاقتباس

بن شراد م. أ., & بن احمد ا. (2022). دور الأفلام التسجيلية الفرنسية في التسويق السياحي للوجهة الجزائرية:- دراسة سيميولوجية لحالة الفيلم التسجيلي الفرنسي Un été En Algérie. مجلة المقدمة للدراسات الانسانية و الاجتماعية, 7(1), 11–42. https://doi.org/10.59791/ahssj.v7i1.2682

إصدار

القسم

المقالات