تقييم المهارات الإجتماعية لدى اطفال التوحد المتمدرسين
الكلمات المفتاحية:
المهارات الأكاديمية، طفل التوحد المتمدرس، التواصل، المهارات الإجتماعية، اضطراب التوحدالملخص
تهدف هذه الورقة البحثية إلى تقييم المهارات الإجتماعية لدى أطفال التوحد المتمدرسين في الأقسام الخاصة ضمن المدارس العادية، حيث قامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي بالإعتماد على قائمة تقدير التفاعلات الاجتماعية، وتكونت عينة البحث من 30 تلميذا مصاب بإضطراب التوحد، وخلصت النتائج إلى أنّ عينة البحث يعانون من قصور في مستوى المهارات الاجتماعية.
التنزيلات
منشور
2025-01-01
كيفية الاقتباس
مصيبح و., & عاشوري ص. (2025). تقييم المهارات الإجتماعية لدى اطفال التوحد المتمدرسين. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 9(02), 381–368. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/Jsdp/article/view/4763
إصدار
القسم
المقالات