تقييم المهارات الإجتماعية لدى اطفال التوحد المتمدرسين

المؤلفون

  • وئام مصيبح جامعة باجي مختار عنابة.
  • صونية عاشوري جامعة باجي مختار عنابة.

الكلمات المفتاحية:

المهارات الأكاديمية، طفل التوحد المتمدرس، التواصل، المهارات الإجتماعية، اضطراب التوحد

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى تقييم المهارات الإجتماعية لدى أطفال التوحد المتمدرسين في الأقسام الخاصة ضمن المدارس العادية، حيث قامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي بالإعتماد على قائمة تقدير التفاعلات الاجتماعية، وتكونت عينة البحث من 30 تلميذا مصاب بإضطراب التوحد، وخلصت النتائج إلى أنّ عينة البحث يعانون من قصور في مستوى المهارات الاجتماعية.

التنزيلات

منشور

2025-01-01

كيفية الاقتباس

مصيبح و., & عاشوري ص. (2025). تقييم المهارات الإجتماعية لدى اطفال التوحد المتمدرسين. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 9(02), 381–368. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/Jsdp/article/view/4763

إصدار

القسم

المقالات