مقترح برنامج تدريبي موجَّه لمعلِّمي المرحلة الإبتدائية، قائم على استراتيجية دراما الفكر الخلاَّق لتنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ.

المؤلفون

  • نسيبة سعدالله جامعة محمد بن احمد وهران 2
  • جميلة شارف جامعة محمد بن احمد وهران 2

الكلمات المفتاحية:

البرنامج التدريبي، التفكير الإبداعي، دراما الفكر الخلاق

الملخص

هدفت الدراسة الى اقتراح برنامج تدريبي لتنمية التفكير الإبداعي لتلامي المرحلة الابتدائية على أساس النظرية السوسيو بنائية موجه للمعلمين والمعلمات لفائدة تلاميذ المرحلة الابتدائية من اجل الكشف عن مهارات دراما الفكر الخلاق، كونه أسلوب ابداعي يوجه الافراد الى تحفيز القدرات العقلية من تفكير وخيال لإنتاج مسارات جديدة، ومن اجل وضع التصور المقترح يتم اعتماد المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة واستخدام مقياس تورانس للتفكير الإبداعي، ولهذا تم فحص تفاصيل دراما الفكر الخلاق من اجل تحقيق الممارسة والتدريب على تنمية كفاءات التفكير الإبداعي

التنزيلات

منشور

2024-10-06

كيفية الاقتباس

سعدالله ن., & شارف ج. (2024). مقترح برنامج تدريبي موجَّه لمعلِّمي المرحلة الإبتدائية، قائم على استراتيجية دراما الفكر الخلاَّق لتنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 9(01), 822–805. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/Jsdp/article/view/4532

إصدار

القسم

المقالات