فعالیة الذات الأكادیمیة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

المؤلفون

  • وداد بن لخضر جامعة تمنراست
  • فريد بوتعني جامعة تامنغست

الكلمات المفتاحية:

الدروس الخصوصية، التخصص الدراسي، فعالية الذات الأكاديمية، تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، الجنس

الملخص

هـدفت الدراسة الحالية الـى معرفة مستوى فعالية الذات الأكاديمية لــدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، والكشف عن الفروق تبعا لمتغير( الجنس، التخصص الدراسي، والدروس الخصوصية )، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس الكفاءة الذاتية لأحمد الزق، على عينة بلغ حجمها 60 تلميذ وتلميذة في المرحلة الثانوية، تم اختيارها بطريقة عشوائية، بولاية باتنة للسنة الدراسية 2021 / 2022، وبعد المعالجة الاحصائية للبيانات، تم الحصول على النتائج التالية : مستوى فعالية الذات الأكاديمية متوسطة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، كما أسفرت النتائج أيضا على أنه لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لدى عينة الدراسة تعزى لكل من متغير الجنس و التخصص الدراسي، وتوجد فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الدروس الخصوصية.

التنزيلات

منشور

2024-10-06

كيفية الاقتباس

بن لخضر و., & بوتعني ف. (2024). فعالیة الذات الأكادیمیة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 9(01), 804–785. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/Jsdp/article/view/4531

إصدار

القسم

المقالات