التفكير الإيجابي كمنبئ بجودة الحياة لدى طلبة قسم النفس و علوم التربية و الأرطوفونيا بجامعة باتنة 1
الكلمات المفتاحية:
طلبة الجامعة، التفكير الإيجابي، جودة الحياةالملخص
هدفت الدراسة الحالية للتعرف على مدى التنبؤ بجودة الحياة ، من خلال التفكير الإيجابي لدى طلبة الجامعة وقد تكونت عينة الدراسة من 165 طالب وطالبة بقسم علم النفس جامعة باتنة -1- وتم استخدام المنهج الوصفي و بالاعتماد على مقياس التفكير الإيجابي ل أيوب سوماهورو (2019) ومقياس جودة الحياة لمهدي كاظم و محمود عبد الحليم منسي(2006) ،وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود مستوى مرتفع في أبعاد التفكير الإيجابي و ارتفاع مستويات أبعاد جودة الحياة، و باستخدام تحليل الانحدار البسيط تم التوصل إلى مساهمة التفكير الإيجابي في التنبؤ بجودة الحياة لدى عينة الدراسة.
التنزيلات
منشور
2024-10-06
كيفية الاقتباس
بوريح ف., & بوضياف ن. (2024). التفكير الإيجابي كمنبئ بجودة الحياة لدى طلبة قسم النفس و علوم التربية و الأرطوفونيا بجامعة باتنة 1. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 9(01), 691–675. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/Jsdp/article/view/4525
إصدار
القسم
المقالات