المدارس التربوية التعليمية في ميزان المجالس الشعبية البلدية
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v5i02.3755الكلمات المفتاحية:
التجهيزات، تنشئة الفرد، المصلحة العامة، المجالس البلدية، المدارس التربويةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع متعلق بدور المجالس الشعبية البلدية في دعم و تطوير المدارس التربوية، والتعليمية، وهذا من خلال تقديم تعريف شامل عن المجالس الشعبية البلدية، هذه الأخيرة التي تهتم بتسيير جميع شؤون البلدية، بهدف الاطلاع على كل ما يشغل المواطن و تحقيق المصلحة العامة لتصل بذلك إلى دعم المدارس التربوية من أجل أداء دورها في تنشئة الفرد خلقيا و جسديا و فكريا و تغرس فيه روح المواطنة والقومية و ترقيته، ونظرا لأهمية هذا القطاع وحساسيته عمل المشرع الجزائري على دعمه بكل الوسائل المختلفة، و ذلك وفق المساهمات التي تدعم بها المدرسة والمؤسسات التعليمية بمختلف الجوانب المالية، التقنية و كذا الجانب التسييري من خلال وضع البرامج و المشاريع المدرسية، و كذا تجهيزها و دعمها بالأمن و الحراسة و الأدوات المختلفة من مواد نظافة، كهرباء، مياه، معدات الاتصال، و كذا دعم المدارس الابتدائية ببناء المطاعم المدرسية و تزويدها بالتجهيزات المختلفة.