المدارس التربوية التعليمية في ميزان المجالس الشعبية البلدية

المؤلفون

  • رافع أمبارك مخبر التنمية، الديمقراطية وحقوق الإنسان. جامعة الجلفة، الجزائر

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v5i02.3755

الكلمات المفتاحية:

التجهيزات، تنشئة الفرد، المصلحة العامة، المجالس البلدية، المدارس التربوية

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع متعلق بدور المجالس الشعبية البلدية في دعم و تطوير المدارس التربوية، والتعليمية، وهذا من خلال تقديم تعريف شامل عن المجالس الشعبية البلدية، هذه الأخيرة التي تهتم بتسيير جميع شؤون البلدية، بهدف الاطلاع على كل ما يشغل المواطن و تحقيق المصلحة العامة لتصل بذلك إلى دعم المدارس التربوية من أجل أداء دورها في تنشئة الفرد خلقيا و جسديا و فكريا و تغرس فيه روح المواطنة والقومية و ترقيته، ونظرا لأهمية هذا القطاع وحساسيته عمل المشرع الجزائري على دعمه بكل الوسائل المختلفة، و ذلك وفق المساهمات التي تدعم بها المدرسة والمؤسسات التعليمية بمختلف الجوانب المالية، التقنية و كذا الجانب التسييري من خلال وضع البرامج و المشاريع المدرسية، و كذا تجهيزها و دعمها بالأمن و الحراسة و الأدوات المختلفة من مواد نظافة، كهرباء، مياه، معدات الاتصال، و كذا دعم المدارس الابتدائية ببناء المطاعم المدرسية و تزويدها بالتجهيزات المختلفة.

التنزيلات

منشور

2020-12-31

كيفية الاقتباس

أمبارك ر. (2020). المدارس التربوية التعليمية في ميزان المجالس الشعبية البلدية. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 5(02), 162–144. https://doi.org/10.59791/jsdp.v5i02.3755

إصدار

القسم

المقالات