دور الأنشطة اللاصفيّة في تنمية بعض الجوانب النفسية والتعليمية والانضباطية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحكومية

المؤلفون

  • محمد ناصر وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2863

الكلمات المفتاحية:

الأنشطة اللاصفيّة، المدارس الحكومية

الملخص

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الأنشطة اللاصفيّة في تنمية بعض الجوانب النفسية والتعليمية و الانضباطية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحكومية البالغ عددهم الاجمالي (1400). وقد تكونت عينة الدراسة من (82) معلماً ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية باستخدام جدول الأعداد العشوائية، وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. توصلت نتائج الدراسة إلى حصول المحور النفسي، ومحور الانضباط المدرسي، والمحور التعليمي على متوسطات حسابية (4،10)، و (3،83)، و (3،88) على التوالي وبدرجة توافق كبيرة حيث بلغت (3،94).

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

ناصر م. (2023). دور الأنشطة اللاصفيّة في تنمية بعض الجوانب النفسية والتعليمية والانضباطية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحكومية. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 939–917. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2863

إصدار

القسم

المقالات