مستوى إدراك أساتذة مادة الرياضيات لفعالية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني (دراسة ميدانية ببعض متوسطات ولاية باتنة)
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2861الكلمات المفتاحية:
أستاذ الرياضيات، الأدراك، استراتيجيةالتعلم التعاونيالملخص
تهدف الدراسة الحالية التعرف على مستوى إدراك أساتذة مادة الرياضيات لاستراتيجية التعلم التعاوني، ولتحقيق أغراض البحث قامت الباحثتان بتصميم استبيان يتكون من 39 بندا، الذي طبق على عينة مختارة من أساتذة مادة الرياضيات لولاية باتنة والمؤلفة من 70 أستاذ وأستاذة ممن يزاولون مهنة التدريس بإحدى متوسطات ولاية باتنة. استخدمت الباحثتان الأساليب الاحصائية التالية: النسب المئوية، الإنحراف المعياري، تحليل التباين. وانتهت الدراسة إلى ما يلي: مستوى إدراك أساتذة الرياضيات في التعليم المتوسط لاستراتيجية التعلم التعاوني كان بنسبة مرتفعة . توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة الرياضيات في مستوى الإدراك لاستراتيجية التعلم التعاوني في ضوء متغير الخبرة. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أساتذة الرياضيات في مستوى الإدراك لاستراتيجية التعلم التعاوني في ضوء متغير التخصص الدراسي للأستاذ.