مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم

المؤلفون

  • عائشة بهاز جامعة محمد خيضر بسكرة
  • صباح جعفر جامعة محمد خيضر بسكرة

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2842

الكلمات المفتاحية:

صعوبات التعلم، التعليم الإبتدائي، الإدراك، أستاذ، الماهية

الملخص

 هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. واعتمدت في ذلك على المنهج الوصفي.. وتم استخدام اختبار مكون من تسعة أسئلة كأداة لجمع البيانات. الذي طبق على عينة تكونت من (234) أستاذ ابتدائي. ولتحليل البيانات قمنا بحساب التكرارات والنسب المئوية، وقد خلصت نتائج الدراسة الى أن (47٪) من الأساتذة لديهم إدراك ضعيف لماهية صعوبات التعلم، في مقابل (46.2٪) إدراكهم متوسط، بينما (6.8٪) فقط من الأساتذة إدراكهم مرتفع لماهية صعوبات التعلم

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

بهاز ع., & جعفر ص. (2023). مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 771–755. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2842

إصدار

القسم

المقالات