مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2842الكلمات المفتاحية:
صعوبات التعلم، التعليم الإبتدائي، الإدراك، أستاذ، الماهيةالملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. واعتمدت في ذلك على المنهج الوصفي.. وتم استخدام اختبار مكون من تسعة أسئلة كأداة لجمع البيانات. الذي طبق على عينة تكونت من (234) أستاذ ابتدائي. ولتحليل البيانات قمنا بحساب التكرارات والنسب المئوية، وقد خلصت نتائج الدراسة الى أن (47٪) من الأساتذة لديهم إدراك ضعيف لماهية صعوبات التعلم، في مقابل (46.2٪) إدراكهم متوسط، بينما (6.8٪) فقط من الأساتذة إدراكهم مرتفع لماهية صعوبات التعلم
التنزيلات
منشور
2023-06-01
كيفية الاقتباس
بهاز ع., & جعفر ص. (2023). مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي لماهية صعوبات التعلم. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 771–755. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2842
إصدار
القسم
المقالات