الفروق في فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2819الكلمات المفتاحية:
تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، فاعلية الذات، الذكاء الوجدانيالملخص
هدفت الدراسة للتعرف على الفروق في أبعاد فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، ولتحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي المقارن، كما تم الاعتماد على مقياسي فاعلية الذات والذكاء الوجداني، فتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد الثقة بالنفس والتوجه نحو المستقبل، وبعد قوة الإرادة والمثابرة، وبعد فعالية الذات الاجتماعية وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد فعالية الذات الأكاديمية وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.
التنزيلات
منشور
2023-06-01
كيفية الاقتباس
خابط ل., & سلام ي. (2023). الفروق في فاعلية الذات وفقا لارتفاع وانخفاض مستوى الذكاء الوجداني لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 574–591. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2819
إصدار
القسم
المقالات