المرافقة الوالدية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط

المؤلفون

  • مراد زفور جامعة جيلالي بونعامة خميس مليانة

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2808

الكلمات المفتاحية:

المرافقة، الأمن النفسي

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين المرافقة الوالدية والأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط، وللتحقق من الفروق الموجودة في المرافقة الوالدية والأمن النفسي لدى عينة الدراسة تبعا لمتغير الجنس، والتعرف على مستوى الأمن النفسي لديهم. ولتحقيق نتائج الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي، وبحيث تكونت عينة الدراسة من (120) تلميذ وتلميذة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وقد تم جمع البيانات عن طريق تطبيق استبيان المرافقة الوالدية، ومقياس الأمن النفسي على عينة الدراسة، وتم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام البرنامج الإحصائي ال spss ؛ وتوصلت هذه الدراسة إلى النتائج التالية : - وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين المرافقة الوالدية والأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة في المرافقة الوالدية والأمن النفسي تبعا لمتغير الجنس. - مستوى الأمن النفسي لدى افراد العينة هو مستوى متوسط.

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

زفور م. (2023). المرافقة الوالدية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 429–414. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2808

إصدار

القسم

المقالات