التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط.

المؤلفون

  • نادية تواتي جامعة باجي مختار عنابة
  • عائشة بية زيتوني جامعة باجي مختار عنابة

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2695

الكلمات المفتاحية:

التعليم المتوسط، التلميذ، التأثير، الألعاب الالكترونية

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الألعاب الالكترونية و مدى انتشارها في الوسط المدرسي في مرحلة التعليم المتوسط ,هذه المرحلة التعليمية الحساسة التي تمهد للتعليم الثانوي , وكذا مختلف التأثيرات الايجابية منها و السلبية التي تتركها الألعاب الالكترونية بمختلف أنواعها على سلوك التلميذ في مختلف الجوانب الصحية , النفسية, الاجتماعية, الدينية و التحصيلية. توصلت هذه الدراسة إلى أن الألعاب الالكترونية سلاح ذو حدين لها ايجابيات كثيرة و لكن سلبياتها فاقت ايجابياتها خاصة في غفلة من الأولياء عن مراقبة نوع و محتوى و فترة استخدام أبنائهم لهذه الألعاب و بالتالي فإنها أصبحت تشكل خطرا كبيرا تحمل في عمقها تحريضا على العنف و الانحراف في سن يتقبل فيها تلميذ التعليم المتوسط ما يقدم له دون القدرة على التمييز بين الواقع و العالم الافتراضي في عصر رقمي بامتياز. 

التنزيلات

منشور

2023-06-01

كيفية الاقتباس

تواتي ن., & زيتوني ع. ب. (2023). التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 102–83. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2695

إصدار

القسم

المقالات