التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط.
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2695الكلمات المفتاحية:
التعليم المتوسط، التلميذ، التأثير، الألعاب الالكترونيةالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الألعاب الالكترونية و مدى انتشارها في الوسط المدرسي في مرحلة التعليم المتوسط ,هذه المرحلة التعليمية الحساسة التي تمهد للتعليم الثانوي , وكذا مختلف التأثيرات الايجابية منها و السلبية التي تتركها الألعاب الالكترونية بمختلف أنواعها على سلوك التلميذ في مختلف الجوانب الصحية , النفسية, الاجتماعية, الدينية و التحصيلية. توصلت هذه الدراسة إلى أن الألعاب الالكترونية سلاح ذو حدين لها ايجابيات كثيرة و لكن سلبياتها فاقت ايجابياتها خاصة في غفلة من الأولياء عن مراقبة نوع و محتوى و فترة استخدام أبنائهم لهذه الألعاب و بالتالي فإنها أصبحت تشكل خطرا كبيرا تحمل في عمقها تحريضا على العنف و الانحراف في سن يتقبل فيها تلميذ التعليم المتوسط ما يقدم له دون القدرة على التمييز بين الواقع و العالم الافتراضي في عصر رقمي بامتياز.
التنزيلات
منشور
2023-06-01
كيفية الاقتباس
تواتي ن., & زيتوني ع. ب. (2023). التأثيرات الايجابية و السلبية للألعاب الالكترونية على تلاميذ التعليم المتوسط. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(01), 102–83. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i01.2695
إصدار
القسم
المقالات