تشخيص عسر القراءة

المؤلفون

  • عبد العزيز الأمين بلعلى جامعة الحاج لخضر باتنة 1
  • بوخميس بوفولة جامعة الحاج لخضر باتنة 1

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2601

الكلمات المفتاحية:

الادراك السمعي، عسر القراءة، التشخيص، التعرف

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى تشخيص عسر القراءة في المرحلة الابتدائية اعتمادا على اختبار العطلة بهدف تحليل الأخطاء الخاصة بالتعرف وكذلك تقييم الادراك السمعي لدى حالة متمدرسة في السنة الثالثة ابتدائي من خلال المنهج الإكلينيكي الذي يقوم على دراسة حالة إذ توصلنا من خلال هذه الدراسة الى أن التلميذ عسير القراءة يعاني من الأعراض المتمثلة في الحذف و التكرار والابدال و الالتباس السمعي .

التنزيلات

منشور

2022-12-28

كيفية الاقتباس

بلعلى ع. ا. ا., & بوفولة ب. (2022). تشخيص عسر القراءة. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(03), 553–535. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2601

إصدار

القسم

المقالات