التنظيم الانفعالي وعلاقته بالرفاه النفسي لدى طلبة الجامعة

المؤلفون

  • علي مراح جامعة ابن خلدون تيارت
  • محمد عرقوب جامعة ابن خلدون تيارت
  • فتحي حمادي chlef

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2579

الكلمات المفتاحية:

التنظيم الانفعالي، الرفاه النفسي، طلبة جامعة

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التنظيم الانفعالي والرفاه النفسي لدى طلبة الجامعة. لتحقيق هذا الهدف، تم تطبيق مقياس التنظيم الانفعالي لـ: (Gross & John ) ترجمة (البراهمة، 2017) ومقياس الرفاهية النفسية لـ:( Carol Ryff) ترجمة (سلوى فهاد المري، 2018) على عينة مكونة من 147 طالبا من كلا الجنسين، تم اختيارهم عشوائيا من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جامعة ابن خلدون. توصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التنظيم الانفعالي والرفاه النفسي. في الأخير اقترحت الدراسة ضرورة الاهتمام بموضوع التنظيم الانفعالي كونه ينظم شخصية الطالب نحو النضج خاصة في المرحلة الجامعية. 

التنزيلات

منشور

2022-12-28

كيفية الاقتباس

مراح ع., عرقوب م., & حمادي ف. (2022). التنظيم الانفعالي وعلاقته بالرفاه النفسي لدى طلبة الجامعة. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(03), 441–430. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2579

إصدار

القسم

المقالات