اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية –دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية ببلدية المسيلة -

المؤلفون

  • عقيلة حملاوي جامعة محمد بوضياف -المسيلة
  • حسين قرساس جامعة محمد بوضياف -المسيلة

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2295

الكلمات المفتاحية:

الوسيلة التعليمية، القصة الرقمية، الاتجاهات، أستاذ التعليم الابتدائي

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن اتجاهات أساتذة المرحلة الابتدائية نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية، وإذا ما كانت هناك فروق في الاتجاهات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة المهنية، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي في الإجابة على الإشكال المطروح وتم جمع بيانات الدراسة باستخدام استبانه مصممة تقيس الاتجاهات نحو استخدام القصة الرقمية من إعداد الباحثين ، وبعد حساب الخصائص السيكومترية المتعلقة بها ، ثم عرضت على عينة من أساتذة التعليم الابتدائي ببلدية المسيلة بلغت(100) أستاذ وأستاذة، تم تحليل البيانات باستخدام عدة أساليب إحصائية مثل المتوسط الحسابي ، الانحراف المعياري، واختبار (ت)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود اتجاهات محايدة نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة المهنية .

التنزيلات

منشور

2022-12-28

كيفية الاقتباس

حملاوي ع., & قرساس ح. (2022). اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو استخدام القصة الرقمية كوسيلة تعليمية –دراسة ميدانية ببعض المدارس الابتدائية ببلدية المسيلة -. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(03), 388–365. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2295

إصدار

القسم

المقالات