القيم التربوية ودورها في معالجة ظاهرة العنف المدرسي. (دراسة ميدانية بمتوسطة ـــــ عاشور زيان ـــ بمدينة عين الملح ولاية المسيلة)
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2289الكلمات المفتاحية:
العنف المدرسي، القيم الاجتماعية، العنفالملخص
هدف هذه الدراسة الميدانية للكشف عن مدى تأثير القيم التربوية على سلوك الطفل والعلاقة الجدلية بين القيم والعنف, والدور الذي تلعبه هذه القيم في الحد من ظاهرة العنف ومحاربة ظاهرة التميز بين التلاميذ وهذا من خلال نشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي, كما تهدف إلى تحليل سوسيولوجي لأسباب ظاهرة العنف في المدرسة الجزائرية وإبراز العوامل المؤدية لضعف النسق القيم لدى التلاميذ وإعطاء بدائل وحلول لهذه المشكلات وقد تم الاعتماد على عينة تتكون من 120متعلما, وتم الاستعانة بأدوات بحثية كالاستبيان والملاحظة والمقابلة,كما تم الاعتماد على نظام spss في تحليل النتائج.
التنزيلات
منشور
2022-12-28
كيفية الاقتباس
بن الطاهر ن. (2022). القيم التربوية ودورها في معالجة ظاهرة العنف المدرسي. (دراسة ميدانية بمتوسطة ـــــ عاشور زيان ـــ بمدينة عين الملح ولاية المسيلة). مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(03), 300–286. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2289
إصدار
القسم
المقالات