القيم التربوية ودورها في معالجة ظاهرة العنف المدرسي. (دراسة ميدانية بمتوسطة ـــــ عاشور زيان ـــ بمدينة عين الملح ولاية المسيلة)

المؤلفون

  • نورالدين بن الطاهر جامعة على لونيسي /البليدة 2

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2289

الكلمات المفتاحية:

العنف المدرسي، القيم الاجتماعية، العنف

الملخص

هدف هذه الدراسة الميدانية للكشف عن مدى تأثير القيم التربوية على سلوك الطفل والعلاقة الجدلية بين القيم والعنف, والدور الذي تلعبه هذه القيم في الحد من ظاهرة العنف ومحاربة ظاهرة التميز بين التلاميذ وهذا من خلال نشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي, كما تهدف إلى تحليل سوسيولوجي لأسباب ظاهرة العنف في المدرسة الجزائرية وإبراز العوامل المؤدية لضعف النسق القيم لدى التلاميذ وإعطاء بدائل وحلول لهذه المشكلات وقد تم الاعتماد على عينة تتكون من 120متعلما, وتم الاستعانة بأدوات بحثية كالاستبيان والملاحظة والمقابلة,كما تم الاعتماد على نظام spss في تحليل النتائج.

التنزيلات

منشور

2022-12-28

كيفية الاقتباس

بن الطاهر ن. (2022). القيم التربوية ودورها في معالجة ظاهرة العنف المدرسي. (دراسة ميدانية بمتوسطة ـــــ عاشور زيان ـــ بمدينة عين الملح ولاية المسيلة). مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(03), 300–286. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2289

إصدار

القسم

المقالات