لعنف المدرسي وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

المؤلفون

  • مونية زريول Université Mouloud Mammeri de Tizi-ouzou

DOI:

https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2197

الكلمات المفتاحية:

مرحلة المراهقة، العنف المدرسي، العزلة الاجتماعية، ضحايا العنف

الملخص

دفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين العنف المدرسي والعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية واعتمدنا على المهج الوصفي، واخترنا عينة بطريقة قصدية والمتمثلة في تلاميذ ضحايا العنف بالسنة الأولى والثانية والثالثة ثانوي، وذلك بتطبيق مقياس العنف المدرسي من إعداد الباحثة، ومقياس العزلة الاجتماعية من إعدادمحمد مسعد عبد الواحد مطاوع أبو رياح (2006) بعد التحقق من صدقها وثباتها، وبحساب معامل الارتباط بيرسون تم التوصل إلى النتيجة التالية: - وجود علاقة دالة إحصائية بين العنف المدرسي والعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. 

التنزيلات

منشور

2022-12-28

كيفية الاقتباس

زريول م. (2022). لعنف المدرسي وعلاقته بالعزلة الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(03), 54–39. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i03.2197

إصدار

القسم

المقالات