الأمن النفسي و التوافق الدراسي لدى عينة من تلاميذ المدارس الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i02.2174الكلمات المفتاحية:
تلاميذ المدارس الابتدائية، التوافق الدراسي، الأمن النفسيالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي العلاقة بين الأمن النفسي و التوافق الدراسي لدى عينة بلغت (105 تلميذا) من تلاميذ المدارس الابتدائية، فضلا دراسة الفروق في مستوى الأمن النفسي و التوافق الدراسي بين أفراد هذه العينة وفق متغير الجنس. و لتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي ،كما تم استخدام مقياس الأمن النفسي لزينب شقير، و مقياس التوافق الدراسي لـ يونجمان و الذي عربه حسين عبد العزيز الدريني. توصلت النتائج إلى ارتباط الأمن النفسي إيجابيا بالتوافق الدراسي (ر=0.407)، كما كشفت عن غياب الفروق بين الجنسين في مستوى الأمن النفسي ،في حين أظهرت النتائج فروقا دالة إحصائيا بين الذكور و الإناث من حيث التوافق الدراسي لصالح عينة الاناث
التنزيلات
منشور
2022-10-01
كيفية الاقتباس
زعابطة س. ه., & سحيري ز. (2022). الأمن النفسي و التوافق الدراسي لدى عينة من تلاميذ المدارس الابتدائية. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 7(02), 313–298. https://doi.org/10.59791/jsdp.v7i02.2174
إصدار
القسم
المقالات